أخبار مدنية

“إنترناشونال ألرت” تقدم نتائج دراسة ميدانية حول الصحة النفسية للشباب في الأحياء الشعبية

تنظم منظمة “إنتارناشونال ألرت” ندوة صحفيةيوم الأربعاء 11 ماي 2022 على الساعة العاشرة صباحا  بنزل “الماجستيك” بتونس لتقديم الدراسة ” شباب في الهوامش: الرعاية الصحية النفسية والسلوكات المحفوفة بالمخاطر في الكبارية، القصرين الشمالية وتطاوين الشمالية” يقدمها خبراء وأطباء نفسانيين بحضور ممثلين على وزارتي الصحة والشباب.
وتتضمن الدراسة ثلاثة أجزاء:
-دراسة كميّة ميدانية حول الصحة النفسية للشباب والسلوكات المحفوفة بالمخاطر.
-نتائج بحث ميداني حول موضوع القلق بجزأيه كـ”حالة” و كـ “سِمة” لدى الشباب العاطل عن العمل باعتباره أحد مؤشرات الصحة النفسية.
– إفادات سجناء سابقين حول تجاربهم السجنية مع التركيز على وضعهم الصحي خلال فترة العقوبة السالبة للحرية وما بعدها وتصوراتهم عن النظام السجني والقضائي.
يبحث هذا الإصدار في تصورات الشباب وممارساتهم ومعاناتهم وسلوكياتهم المحفوفة بالمخاطر وتجاربهم السجنيّة بعلاقة بصحتهم الجسدية والنفسيّة وذلك على خلفية تنامي سياسات التقشف ووقع جائحة كورونا عليهم.
ويرتكز على مقاربة منهجية كمية ونوعية للشباب البالغ سنهم بين 18 و29 سنة في حي الكباريه بتونس الكبرى، واحياء أخرى في القصرين الشمالية وتطاوين الشمالية تأخذ بعين الاعتبار متغيرات الجنس والسن والمستوى الدراسي والنشاط الاقتصادي.
Skip to content