أخبار مدنية

الجامعة العامة للإعلام : سنتصدى لكل محاولات المس بالحق النقابي وبالحريات الصحفية

بيان

اثر تتسارع الأحداث في تونس في ضرب الحق النقابي والمس بالحريات و تهديدها ، حيث تمت إحالة 16 نقابيا في قطاع النقل على مكافحة الاجرام ببنعروس و في نفس الوقت تم إيقافنور الدين بوطار مدير إذاعة موزاييك و استنطاقه و الحديث معه عن الخط التحريري وهو مس بحرية الإعلام و بحرية التعبير و بالحريات العامة،  اصدرت  الجامعة العامة للإعلام بيانا حيت فيه صمود و نضالات قطاع النقل و تؤكد مساندتها لمناضلي الجامعة العامة للنقل ونضالهم شرف لكل النقابيات والنقابيين .

كما أدانت أي تدخل في الخط التحريري للمؤسسات الإعلامية و تحذر من التراجع المتواصل والخطير لحرية الإعلام الذي ناضل من أجله التونسيات والتونسيون ولا يمكن التراجع عنه مهما كانت الضغوطات و الهرسلة والتهديدات .

و أكد البيان ان استعمال الأمن والقضاء لترهيب النقابيين و الإعلاميين يعد سابقة في تاريخ تونس و يمثل خطرا على الحريات في البلاد وعلى مستقبل تونس .

هذا و دعت جامعة الاعلام كافة الاعلاميين إلى التصدي لكل التجاوزات ضد أي مس بالخط التحريري و أي ضرب للحريات ، كما أكدت أنها ستتصدى لكل محاولات المس بالحق النقابي و بالحريات النقابية و بالحريات الصحفية بكافة الأشكال النضالية و القانونية .

 

Skip to content