أخبار مدنية

اتحاد الشغل يعرب عن تضامنه المطلق مع أبناء الشعبين السوري والتركي

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل الحكومة التونسية إلى مزيد مدّ يد المساعدة إلى الشعب السوري المنكوب جراء الزلزال.

وطالب الاتحاد في بيان له يوم الثلاثاء 07 فيفري 2023، بالإسراع بإرسال فرق الإنقاذ والآليات المدنية واللوجستية والأطبّاء وتقديم مزيد من الأغطية والأدوية والمؤونة والخيم وكلّ ما يتطلّبه الوضع في مثل هكذا كوارث، خاصّة أنّ هذه الكارثة الكبرى تتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة في تلك المناطق الذي ضربها الزلزال. وتابع أن الكارثة تأتي أيضا في ظلّ الحصار الاقتصادي الرهيب والجائر المضروب على الشعب السوري منذ سنوات والذي حان الوقت للضغط بكلّ الوسائل من أجل رفعه دوليا وإعادة العلاقات التونسية السورية.

وأعربت المنظمة الشغيلة عن تضامنها المطلق مع أبناء الشعبين السوري والتركي، وأعلنت أنّها تضع ما تستطيع من إمكانيّات على ذمّة هياكل الإنقاذ السورية، ومدّ يد المساعدة والعون في كلّ ما يمكن أن يساهم تجاوز الشعب السوري لهذه المحنة المفزعة والخروج منها بأخفّ الأضرار.

كما دعا الاتحاد العام التونسي للشغل كلّ النقابيين والناشطين والمنظّمات والجمعيات وكلّ مكوّنات المجتمع المدني إلى الإسراع بمدّ الشعب السوري بما يحتاجه من مساعدات وإلى تشكيل هياكل قادرة على إيصال الدعم للتخفيف من معاناة الشعب السوري في هذا المصاب الجلل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content