Uncategorized

اتحاد عمال اسبانيا يندد بمنع أحد مسؤوليه من دخول تونس

ندد اتحاد عمال إسبانيا بمنع أحد مسؤوليه من دخول تونس للمشاركة في تظاهرة لاتحاد الشغل، موجها انتقادا كبيرا للرئيس قيس سعيد، الذي اعتبر أنه نجح في “إحباط” النموذج الديمقراطي الوحيد في بلدان الربيع العربي.

وأصدر الاتحاد بيانا، انتقد فيه منع ماركو بيريز مولينا، المسؤول عن إفريقيا بالاتحاد، والذي وصل إلى تونس للمشاركة في وقفة احتجاجية ينظمها الاتحاد العام التونسي للشغل يوم غد السبت4 مارس.
وأشار البيان إلى أنه بعد دقائق من هبوط الطائرة ، أبلغه عدد من رجال الشرطة الذين كانوا ينتظرونه أنه لا يمكنه المرور عبر نقاط مراقبة الحدود وأنه ممنوع من دخول البلاد لأسباب سياسية داخلية، كما أجبروه بعد دقائق على ركوب طائرة متجهة إلى فرنسا”.
وتابع البيان في تلك اللحظة، سأل ماركو عن أسباب منعه من الدخول لأنه كان الشخص الوحيد الذي مُنع من الوصول إلى المطار، وأصر رجال الشرطة على أن القرار يتعلق بقضايا سياسية داخلية، وعندما أكد أنه مسؤول نقابي ولا علاقة له بالسياسة وجاء فقط لحضور اجتماع ينظمه اتحاد الشغل، رفضت الشرطة إعطائه المزيد من المعلومات، ومنعته من الدخول.
كما نشر الاتحاد على موقع تويتر شريط فيديو لمولينا يشرح فيه كيفية تعامل الشرطة التونسية معه، وسبب منعه من دخول تونس كما تجدر الاشارة إلى أنه ارسل امس رسالة إلى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اعلمه فيها طريقة منعه من الدخول والاسباب التى قيلت له معبرا عن استغرابه واستنكاره.

Skip to content