أخبار مدنية

احتجاز 83مهاجرا غير نظامي و حجز مراكب و محركات بحرية

أحبطت وحدات الحرس الوطني في عدد من مناطق البلاد، خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، عددا من عمليات الهجرة غير النظامية وألقت القبض على 83 شخصا وحجزت مراكب ومحركات بحرية، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، في بلاغ.

فقد ضبطت وحدات الحرس الوطني ببحري الشمال، نهاية الاسبوع، تسعة أشخاص “كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي” وحجزت لديهم زورقا مطاطيا ومحركين بحريين وكمية من البنزين، وفق ذات المصدر.

وتمكنت وحدات الحرس الوطني ببحري الوسط، أمس الأحد، من إحباط ثلاث عمليّات اجتياز للحدود البحرية خلسة وألقت القبض على 35 شخصا وحجزت مركبين وثلاثة محركات بحريّة.

بدورها، تمكنت وحدات الحرس الوطني ببحري الوسط والمهدية، أمس الاحد، من إحباط خمس عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط 24 مجتازا وحجز ثلاث وسائل ودراجة نارية ومبلغا ماليا من العملة التونسية، فضلا عن حجز بندقية صيد عيار 12 دون رخصة مسك، وفق ذات المصدر.

وألقى أعوان مركز الحرس الوطني بالمهدية، الأحد، القبض على شخص مفتش عنه من أجل “تكوين وفاق لغايه اجتياز الحدود البحرية خلسة”.

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجبنيانة من إلقاء القبض على شخص من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الأشخاص على اجتياز الحدود البحرية خلسة”.

واضاف بلاغ الداخلية أن وحدات الحرس الوطني ببحري الوسط أحبطت عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و ضبطت 13 مجتازا من جنسيات دول إفريقية مختلفة وحجزت المركب المستغل في العملية.

Skip to content