أخبار مدنية

ارتفاع وتيرة الهجرة غير النظامية خلال اليومين الأخيرين

سجلت عمليات الهجرة غير النظامية نحو السواحل الايطالية ارتقاعا خلال اليومين الاخيرين حيث أحبطت وحدات الحرس الوطني التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط ليلة السبت الأحد أربع عمليات هجرة غير ظامية نحو السواحل الايطالية وضبطت 215 مجتازا بينهم أجانب ، و ينتمي 128 من بين هؤلاء المهاجرين  إلى بلدان إفريقيا جنوب الصحراء (77 رجال و42 نساء و9 اطفال) و 85 تونسيا .

كما أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر ظهر يوم الأحد 9 مهاجرين غير نظاميين يحملون الجنسية التونسية تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، كانوا على متن قارب على وشك الغرق جراء تسرب المياه، بالموقع جنوب شرق العطايا بقرقنة على بعد حوالي 48 كم.
وأوردت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها أن المهاجرين غير النظاميين أفادوا بأنهم أبحروا ليلة البارحة من سواحل بوغرارة بجربة .

و في سياق متصل تمكنت دورية تابعة للمنطقة البحرية بنابل يوم الأحد من ضبط زورق مطاطي بسواحل معتمدية منزل تميم على متنه 17 مهاجرا غير نظامي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.
كما تمكنت دورية تابعة للمنطقة البحرية بصفاقس يوم السبت من ضبط 3 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحرية على متن مركب بحري على مستوى سواحل “العوابد”.
وألقت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بسيدي يوسف بقرقنة يوم السبت القبض على شخص حلّ بالجهة من أجل المشاركة في عملية هجرة غير نظامية.
بدورها ألقت فرقة الأبحاث للحرس الوطني بصفاقس يوم السبت القبض على 3 فتيات حاملات لجنسيات افريقية بمنطقة سيدي منصور كن بصدد التحضير للهجرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content