أخبار مدنية

الاتحاد الأوروبي يطلق الدّورة الثانية من جائزة لينا بن مهنّي لحريّة التعبير

اعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس عن انطلاق الدّورة الثانية من جائزة لينا بن مهنّي لحريّة التّعبير التي تسند لأفضل المقالات في مجال الدفاع عن مبادئ وقيم الديمقراطية والحريات والحقوق المشتركة بين تونس و الاتحاد الاوروبي.
واوضحت بعثة الاتحاد الاوروبي في بلاغ لها ان هذه الجائزة هي تكريم لنضال الفقيدة لينا بن مهني وهي أيضا مبادرة من جانب الاتحاد الأوروبي لمواصلة دعم الديمقراطية في تونس التي تعيش تحوّلا على مستوى مشهدها الإعلامي.
واضافت بعثة الاتحاد الاوروبي انه يمكن للصحفيين والمدونين والمبلغين التونسيين الراغبين في المشاركة إرسال مقالاتهم الاستقصائية حتّى يوم 31 أكتوبر 2021.
ووفق اللائحة التنظيمية للمسابقة ينبغي أن يتقدم المترشحون بمقال استقصائي (تحقيق، ريبورتاج، بورتريه استقصائي) باللغة العربية أو الفرنسية أو الانجليزية حول محور يتعلق بالقيم المتقاسمة بين الاتحاد الاوروبي وتونس ولاسيما الدفاع عن مبادئ الديمقراطية والحرية والتضامن وخاصة حرية التعبير وحقوق الانسان الاقتصادية والاجتماعية
وسيتم إسناد ثلاث جوائز يوم 10 ديسمبر2021 بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان.
واشار الاتحاد الأوروبي ان هذه الجائزة تتزامن مع احتفال العالم كله بحرية الصحافة مجدّدا تعهّده الثابت تجاه حرية التعبير والتزامه بدعم وسائل الإعلام التونسية من أجل إعلام حرّ ومستقل وموثوق مضيفا ان هذه المبادئ كانت أيضا عقيدة لينا بن مهني في الدفاع عن القضايا العادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content