أخبار مدنية

الاتفاق على انطلاق حملة التلقيح لقطاع التربية

 

في إطار الحرص على إنجاح الامتحانات والمناظرات الوطنية، وإحكاما لتنظيم عملية تلقيح المربين ضدّ كوفيد – 19، انعقدت يوم الاثنين بالمقرّ المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل جلسة عمل ضمّت نقابات التربية ونقابات مهنيي الصحّة برئاسة  الأمين العام حيث تمّ التأكيد على

انطلاق حملة التلقيح ضدّ كوفيد-19 لفائدة المربّين في المراكز الجهوية المحدّدة سابقا بدءا من يوم الثلاثاء 25 ماي 2021 طبقا لرزنامة تضبطها مندوبيّة التربية والإدارة الجهوية للصحة العمومية بالتنسيق مع الفروع الجامعية لمهنيي الصحّة والتربية.

كما تم الاتفاق على تفعيل منظومة “إيفاكس” تأمينا لمبدإ الانصاف أمام الحقّ في الصحّة. و كذلك تسريع انساق الانتداب للإطار الطبّي وشبه الطبّي توفيرا للاحتياجات المتزايدة من الموارد البشرية لإدارة المرفق الصحّي.

مع احكام التنسيق بين وزارة الصحّة ونقابات مهنيي الصحّة في كلّ ما يتّصل بالحملة الوطنية للتلقيح ضدّ كوفيد-19 تخطيطا وتنفيذا وتقييما ومتابعة.

واستكمال حملة التلقيح لمهنيي الصحّة ضدّ كوفيد-19.

كما تم الاتفاق على ربط كلّ عملية إحداث لمراكز تلقيح جديدة ضدّ كوفيد-19 بالتنسيق المحكم مع الإدارات الجهوية للصحّة التي تسهر على احترام الاشتراطات العلميّة الضامنة لنجاح عملية التلقيح.

كما تم التأكيد على دعم قطاع الصحة العمومية بتحفيز كافّة مهنيي الصحّة والإحاطة بهم والاستجابة لمطالبهم المنتصرة لمرفق صحّي عمومي قادر على رفع التحديات التي تطرحها الجائحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content