أخبار مدنية

الاجراءات الجديدة لمجابهة فيروس كورونا

اعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس “كورونا”، اثر اجتماعها السبت بقصر الحكومة بالقصبة، عن جملة من الاجراءات الرامية الى الحد من انتشار فيروس كورونا والتحكم في الوضع الوبائي الذي وصفته بالخطير.
وقررت الهيئة، حسب ما تم الاعلان عنه خلال ندوة صحفية عقدتها اثر الاجتماع، تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي، خلال الفترة الممتدة من غدا 18 الى 30 أفريل.
كما قررت منع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا وغلق جميع المحلات التي لا تلتزم بالبروتوكول الصحي وبتوقيت حظر الجولان الذي سيستمر تطبيقه من الساعة العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا.
ودعت الهيئة إلى تطبيق فارق ساعة واحدة في مؤسسات القطاع العام والوظيفة العمومية عند بداية ونهاية حصص العمل اليومية مع دعوة مؤسسات القطاع الخاص إلى وضع الآليات الكفيلة للحد من العمل الحضوري.
وأقرت ارساء التحليل الآني لدى الدخول الى التراب التونسي بجميع نقاط العبور البرية والبحرية والجوية، واعتماد الحجر الصحي الاجباري للحالات الحالات الايجابية بالنسبة للمسافرين بصفة فردية.
وأكدت، أنه سيتم التشديد على تطبيق جميع الاجراءات الوقائية ودعوة الولاة الى تفعيل الاجراءات الاحترازية وغلق المناطق ذات مستوى الانذار المرتفع جدا في اشارة التي تسجل تفشيا واسعا لفيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content