أخبار مدنية

الطبوبي : الاتحاد لن يكون شاهد زور ويرفض الحضور بشكل صوري في الحوار

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يوم الثلاثاء، إن الاتحاد لن يكون شاهد زور ويرفض الحضور بشكل صوري في الحوار الذي تعتزم رئاسة الجمهورية رعايته.
وأوضح الطبوبي في تصريح اعلامي خلال مؤتمر نقابي افريقي ملتئم بتونس على مدى يومين، أن رفض اتحاد الشغل المشاركة الصورية في الحوار يأتي استنادا لموقفة الداعي الى أن يكون الحوار ناجزا ومخرجاته غير مسبقة.

و حول موقف الاتحاد من تعيين أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمقتضى أمر رئاسي أفاد الطبوبي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد منتخب من الشعب ويتحمل مسؤولية قراراته السياسية.
وحذر أمين عام اتحاد الشغل من أن تفاقم الأزمة الاجتماعية والاقتصادية أدى الى تدهور الأوضاع المعيشية لجزء هام من التونسيين، لافتا الى أن زيادة كلفة الانتاج وزيادة الأسعار بشكل جنوني” تمثل نتيجة لارتفاع الأسعار بالسوق العالمية للمواد الأولية.
و قال أن تقييم العلاقة بين اتحاد الشغل والحكومة سيتوضح عقب ما ستفضي اليه نتائج جلسات التفاوض 5 زائد 5 التي تجمع الطرفان، مشيرا الى ان للاتحاد استحقاقات اجتماعية ترتبط أساسا بفتح جولة جديدة في مفاوضات الزيادة في الأجور لموظفي القطاع العمومي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content