أخبار مدنية

الطبوبي : وزير الاقتصاد سيتسبب في خراب الدولة

اعتبر  الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي  اليوم الاثنين 7 جوان 2021 أنّ وزير الاقتصاد علي الكعلي سيتسبب في خراب الدولة متهما اياه بخدمة فئة معينة من رجال الاعمال، مؤكّدا أنّ الزيادات في الأسعار لم تكن منتظرة لافتا الى أنّ صندوق النقد الدولي لم يطلب رفع الدعم.
وقال الطبوبي في تصريح اعلامي خلال إشرافه على اجتماع المكتب التنفيذي الموسع للمنظمة الشغيلة “للأسف الشديد مازلنا الى يومنا هذا في مستوى المناكفات والتجاذبات وكلّ طرف يقول أنا هنا وكلّهم يقومون بحملة انتخابية للفترة القادمة والدولة بصدد السقوط يوما بعد يوم ….اليوم هناك زيادات غير منتظرة بالمرّة ارهقت المواطن والعاملين بالفكر والساعد والمفقرين والمهمشين …لم تأخذ الدولة هذا بعين الاعتبار “.
واضاف ” اليوم هناك وزير مالية يخدم مصالح فئة معينة من رجال الاعمال وهو موجه تماما وسيتسبب في خراب الدولة ولا نريد ان نتركه لا هو ولا غيره يخرب الدولة”.
وتابع “بطبيعة الحال الدليل الذي لدي عن تحرير بعض الاسعار هو انها كانت شرطا من شروط بعض رجال الاعمال والترويج بأنّ صندوق النقد الدولي وراء ذلك كذبة كبيرة ويتمّ التواصل معي احيانا في بعض المسائل…لم يطلب الصندوق يوما رفع الدعم او احداث هذا الاصلاح او غيره …كل ما في الامر انه طالب ان يكون هناك توافق حسب خصوصية الدولة وان يكون هناك اجماع بين كل المكونات السياسية والاجتماعية على اساس رؤية دفع النمو والاستثمار والديناميكية الاقتصادية لتكون هناك معادلة بين ميزانيات الدولة وبين دفع عجلة الاستثمار والنمو”.
وشدد الطبوبي على تمسّك الاتحاد بمبادرة الحوار التي أطلقتها معتبرا أنها الحل للخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، مضيفا “سيمارس الاتحاد الضغط الإيجابي لتعديل البوصلة حول الخيارات الوطنية ومكانة الدولة في إطار احترام الضوابط الدستورية والقانونية “.

Skip to content