أخبار مدنية

العاملون في إذاعة ” شمس اف ام ” يطالبون بالإصلاح الهيكلي للإذاعة

اجتمع ظهر يوم الثلاثاء 31 ماي الصحفيون العاملون بإذاعة شمس، على خلفية التطورات الأخيرة بالمؤسسة، بدعوة من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإذاعة شمس اف ام.

وأكد الصحفيون المجتمعون تحميل مؤسسة الكرامة القابضة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في إذاعة شمس اف ام الي تعيش اليوم صعوبات تقنية تهدد استمراريتها .

كما تمت دعوة لجنة التصرف في الأملاك المصادرة إلى الإعلان الرسمي عن نتائج التدقيق في عملية التفويت في الإذاعة أمام ما راج من معلومات حول ثبوت إخلالات جديّة حالت دون إتمام العملية.

كما طالبوا بالإصلاح الهيكلي الإداري لإذاعة شمس اف ام وتوضيح مهام كل مسؤول إرساءً لمبدأ الشفافية وضمان حسن سير العمل.

وطالبوا بصرف المستحقات المتخلّدة بالذمة لفائدة الصحفيين والعاملين بالإذاعة وتسوية وضعية الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية، إضافةً إلى تسوية الوضعية المادية للعاملين بالإذاعة.

كما عبروا عن رفضهم القاطع استغلال منبر الإذاعة لتصفية الحسابات الشخصية والفئوية الضيقة في تعدّ صارخ على أخلاقيات المهنة الصحفية وضوابطها.

وأكدوا احترامهم ودفاعهم عن صحافة الرأي كشكل صحفي بعيد كل البعد عن الشتم والثلب وتثمينهم التزام عدد من المعلّقين بالتعبير عن مواقفهم في إطار الحرية المسؤولة.

وعبروا عن تمسكهم بتكريس مبدأ التعددية والتوازن في التغطية الصحفية والبرامج الحوارية ورفضهم القاطع إقصاء عدد من الضيوف من البرامج الحوارية.

كما حملوا إدارة التحرير بالإذاعة مسؤولية التجاوزات المخلّة بالمهنة الصحفية وأخلاقياتها والتي أضرّت بصورة الإذاعة مع مطالبة الإدارة العامة بالمؤسسة باتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content