أخبار مدنية

العنف الأسري : “تاون هول” جديد لمبادرة مناظرة

عاشت تونس في الفترة الأخيرة على وقع ارتفاع حدّة العنف الأسري وحمل شهرا أكتوبر ونوفمبر تحديدا صورا وأخبارا مؤلمة عن نساء وأطفال تعرضوا لاعتداءات وحشية وصلت لحدود القتل.

وفي حين يفترض أن تكون الأسرة المكان الآمن بالنسبة للمرأة والطفل تشير أرقام وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إلى ارتفاع نسبة الاعتداء على النساء المتزوجات لتصل الى نسبة 80% سنة 2020. وذلك بعد ثلاث سنوات من دخول القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة حيّز التنفيذ. كما تبيّن أرقام المندوبيات الجهوية للطفل أن الأسرة في تونس تمثّل التهديد الأكبر للطفل بنسبة تتجاوز الخمسين بالمائة من الاشعارات التي تتعلق بتهديدات واعتداءات على الأطفال.

في هذا الإطار أطلقت مبادرة مناظرة مسابقة زعمة تاون هول على موقعها الرسمي والموجهة للشباب بين 16 و35 سنة الذين شاركوا كالعادة رأيهم في الموضوع عبر فيديوهات طولها 99 ثانية. وقد كانت المسابقة تحت عنوان “منين جاي العنف الأسري؟”. تلقت مبادرة مناظرة 226 فيديو مشاركا من مختلف ولايات الجمهورية أرجع فيها الشباب أسباب تفاقم العنف الأسري لمستويات عدّة أهمها النفسية والاقتصادية والاجتماعية.

اثر انتهاء المسابقة وبعد تصويت الجمهور ولجنة التحكيم ترشح 8 مشاركين ومشاركات للحلقة للنقاش حول الموضوع في ساعتين من البث المباشر رفقة ممثلين عن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إضافة لعدد من الأخصائيين وممثلين عن المجتمع المدني.

تبث حلقة زعمة تاون هول “منين جاي العنف الأسري؟” يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 على عدد من القنوات التلفزية والإذاعية المحلية والوطنية والجمعياتية. من تقديم إلياس الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content