أخبار مدنية

امضاء بيان المسار التشاركي في الإصلاحات بين إتحاد الشغل و الحكومة

تم مساء الاربعاء 31 مارس بقصر الحكومة بللقصبة الإمضاء على البيان المتعلق بالمسار التشاركي في الإصلاحات خاصة في ما يتعلّق  بالمؤسسات والمنشآت العمومية بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل لانطلاق الاصلاحات في المؤسسات العمومية ومنظومة الجباية والدعم.

و أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن مكتسبات التونسيين ليست للبيع والشراء وأن عكس ما يروج له فإن المنظمة الشغيلة غير متكلسة في اصلاح المؤسسات العمومية.

وأضاف الطبوبي خلال كلمة له بمناسبة البيان المشترك وإمضاء اتفاق ثنائي حول هيكلة المؤسسات العمومية وإصلاح منظومة الدعم والمنظومة الجبائية بين رئاسة الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل أنه لا يوجد املاءات تفرض على التونسيين متابعا بالقول: ”أهل مكة أدرى بشعابها، ونحن أدرى بالإصلاحات وأدرى بالخطوات التي يجب أن نقوم بها لبلادنا”.
وقال الطبوبي إن اصلاحات ملحة اليوم في القطاع العام حول ديمومة المؤسسات وعموميتها ونجاعتها الحقيقية حتى تكون القاطرة ورافدا من روافد التنمية وتعطي المثل في القدرة على استنباط الحلول وتطوير وتجويد الأداء.
وأكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل أن هذه الإصلاحات ستشمل في مرحلة أولى 7 مؤسسات عمومية وهي الخطوط الجوية التونسية والفلاذ وديوان الأراضي الدولية والشركة التونسية للشحن والترصيف والصيدلية المركزية وشركة صناعة الأدوية والشركة التونسية للكهرباء والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content