أخبار مدنية

تأجيل إضراب أعوان مؤسسة “سنيب لابراس والصحافة” إلى يوم 18 أفريل

انعقدت جلسة صلحية ثانية يوم الاثنين  3 أفريل 2023 بخصوص برقية التنبيه باضراب الصادرة بتاريخ 21 مارس 2023 من الاتحاد الجهوي للشغل بتونس تحت إشراف معتمدة الولاية و بحضور المتفقد الجهوي للشغل والمصالحة تونس 2 وممثل عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس و أعضاء النقابة الأساسية لأعوان سنيب لابراس الصحافة اليوم وممثل عن الإدارة .

حيث عبر الطرف النقابي أولا عن استيائه في تعامل الإدارة مع الملفات النقابية من خلال عدم الرد على المراسلات وعدم الجلوس على طاولة الحوار فيما يخص اللوائح المهنية الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس مما عطل عملية التفاوض في هذا الظرف الدقيق في حين أكد الطرف الإداري أنه يحترم الحق النقابي معبرا عن نية الإدارة في برمجة جلسات كل ما طلب الطرف النقابي مع تحرير محاضر اتفاق في الغرض

كما أكد الطرف الإداري أنه قد تمت برمجة جلسة وزارية في الأيام القليلة القادمة إثر زيارة رئيس الجمهورية للمؤسسة و قد تم في هذا السياق انعقاد مجلس المؤسسة في الأسبوع المنقضي وذلك للنظر في الوضعية المالية والاقتصادية للمؤسسة. كما تعهد الطرف الإداري بعقد جلسة عمل في أجل أقصاه نهاية الأسبوع الحالي داخل المؤسسة قصد مزيد التفاوض وتنقية المناخ الاجتماعي وخاصة وضعية الزميلة كريمة محمودي. و بذلك قرر الطرف النقابي تأجيل الإضراب المبرمج ليوم 4 أفريل إلى يوم 18 أفريل 2023.

Skip to content