أخبار مدنية

جامعة الثانوي تدعو المنظمات والقوى الوطنية الى التصدي لسياسات الحكومة

استنكرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي يوم الاربعاء 21 أفريل في بيان لها سياسات الحكومة في إدارة شؤون الدولة والتي أمعنت في تدهور المقدرة الشرائية للتونسيين، متوجهة بمجموعة من المطالب لكل من الحكومة ووزارة التربية لحلحلة الازمة. 

و عبرت الجامعة  عن انشغالها البالغ بالتدهور المريع الذي طال المقدرة الشرائية للمواطن وسياسة التفقير الممنهج التي يتعرض لها عموم الاجراء ومن ضمنهم المدرسات والمدرسين، و رفضها تحميل الفئات المفقرة والمهمشة وعموم الطبقة العاملة ضريبة افلاس سياسات هذه الحكومة وفشل خياراتها الاقتصادية والاجتماعية.

ودعت الحكومة الى ضرورة الإسراع في ضبط خطة عاجلة للتحكم في السوق ومراقبته والحد من انفلاته حفاظا على ما تبقى من مقدرة شرائية تساير بالكاد قوت عموم التونسيين. كما دعت الى ضرورة رصد اعتمادات إضافية لوزارة الصحة وتمكينها من دعم لوجستي يمكنها من تطوير ما تقددمه من خدمات لمكافحة فيروس كورونا.

كما دعت وزارة التربية الى اتخاذ كل التدابير اللازمة الضامنة لعودة مدرسية امنة تكفل انهاء السنة الدراسية في افضل الظروف الصحية والتربوية بما في ذلك تعميم التلاقيح على كافة افراد الاسرة التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content