أخبار مدنية

جمعية النساء الديمقراطيات تدعو النيابة العمومية الى تتبع بشر الشابي

استنكرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات  التشويه الذي مارسه المدعو بشر الشابي النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان المعلقة أعماله وعضو مجلس الهيئة الوطنية للمحامين في حق السيدة سنية الشربطي.

و أعلنت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان لها يوم الأحد عن تضامنها مع سنية الشربطي. كما نددت بهذه الممارسات المتخلفة والرجعية التي صنّفتها ضمن العنف السياسي الذي يهدف إلى إبعاد النساء عن الفضاء العام وإقصاءهنّ من المشهد السياسي.

كما ذكرت الجمعية في بيانها بتمسكها بمبدأ التناصف وبحق النساء في التواجد في كل مراكز القرار، و حملت الأطراف السياسية التي تتبنى هذا الخطاب وخاصة الإسلاميين مسؤوليتهم باعتباره يعكس الوجه الحقيقي للتيارات الرجعية التي طالما تغنّت بالتزامها بالحقوق والحريات والتزامها بالبابين الأول والثاني من الدستور.

و طالب البيان مجلس الهيئة الوطنية للمحامين وعلى رأسها العميد بتوضيح موقفها مما صدر عن أحد أعضائها وضرورة اتخاذ الخطوات التأديبية اللازمة في شأنه. كما طالبت الجمعية في بيانها  النيابة العمومية بتتبع المدعو بشر الشابي باعتبار أن ما قام به جريمة عنف تمييزي لفظي ومعنوي وسياسي وهتكًا للكرامة الإنسانيّة وفق القانون عدد58 والمجلة الجزائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content