أخبار مدنية

خطية مالية ضدّ إذاعة “شمس أف.أم ” من أجل خروقات شتم وتوظيف الإذاعة للتهجم على الأشخاص

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في بيان لها اليوم الخميس 3 فيفري 2022، أنّ مجلسها المنعقد يوم 31 جانفي الفارط، قرّر تسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار على القناة الإذاعية “شمس أف أم”.

وأوضحت “الهايكا” أنّه تمّ تسليط هذه الخطية من أجل ما تضمنته حلقتي برنامج “الماتينال” التي تمّ بثها بتاريخ 3 و4 جانفي الفرط، من عبارات شتم من معلّق قار بالبرنامج في حقّ شخص كان قد قدّم شكاية للهيئة في الغرض، إلى جانب توظيف الإذاعة للتهجم على الأشخاص خدمة لأغراض شخصية علاوة على استعمال ألفاظ وعبارات غير لائقة تتعارض مع أخلاقيات المهنة الصحفية ومع مقتضيات المرسوم عدد 116.

كما قرّر المجلس عدم إعادة بث الجزء من الحلقتين المتضمنتين للخروقات وسحبه من الموقع الالكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

واعتبر بيان للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم الخميس 3 فيفري 2022، “الإذاعة في حالة عود، حيث سبق للهيئة أن وجهت لها تنبيها، بتاريخ 03 ديسمبر 2021، دعتها من خلاله إلى ضرورة الالتزام بالنصوص القانونية والضوابط المهنية في المادة الإعلامية التي تقدّمها وإلى تجنب كلّ خطاب فيه سب وشتم تجاه الأشخاص وفيه إساءة لكرامة الإنسان وتوظيف للإذاعة لغرض التهجم على الأشخاص لأغراض شخصية وتجنب بث عبارات وكلمات وإيحاءات غير لائقة احتراما لمختلف فئات المستمعين،

Skip to content