أخبار مدنية

عدد الوفيات بالكورونا يتجاوزال6 آلاف حالة و اللجنة العلمية تقترح حجرا صحيا شاملا كل نهاية أسبوع

سجلت تونس يوم الخميس 21 جانفي الجاري أعلى حصيلة وفيات يومية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إذ بلغ عدد الوفيات المبلغ عنها في ذاك التاريخ، 103 حالات، وفق ما كشفته وزارة الصحة، مساء الجمعة.

وبذلك، يرتفع العدد الجملي لحالات الوفيات بسبب كوفيد ـ19 إلى 6092 حالة، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الصحة، التي أفادت بأنه تم بتاريخ 21 جانفي أيضا، الكشف عن 2389 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 7640 تحليلا مخبريا. وبذلك يرتفع العدد الجملي للإصابات المكتشفة 193273 إصابة، منذ ظهور هذا الوباء في تونس بداية مارس الماضي.

في المقابل، أوضحت الوزارة أن 2720 حالة تماثلت في ذات التاريخ، إلى الشفاء التام، ليبلغ عدد المتعافين تماما 140180 متعافيا.

ويتم حاليا، حسب بلاغ وزارة الصحة، التكفل ب2077 مصابا بفيروس كورونا المستجد بالمستشفيات والمصحات الخاصة، من  409 مصابا يقيمون بأقسام العناية المركزة بالقطاعين العام والخاص، فيمايخضع 140 مصابا منهم إلى التنفس الاصطناعي بهذه المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة.

و في نفس السياق أكد وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر، اليوم السبت 23 جانفي 2021، أنّ اللجنة العلمية إقترحت على رئيس الحكومة فرض حجر صحي شامل كل نهاية أسبوع.

و أفاد أن “الحجر الشامل بمفهومه القديم لم يعد ناجعا أمام ارتفاع عدد الاصابات والوفيات”.

وقال الوزير إن الأرقام المسجلة والتي وصلت إلى 100 وفاة في يوم واحد هي نتيجة تراخي كبير في تطبيق إجراءات التوقي خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content