مقالات

فيروس كورونا: تخوفات عالمية بعد عودة الفيروس إلى الإنتشار

أحمد الفريقي

يتواصل زحف انتشار فيروس كورونا المستجد في كامل أنحاء العالم في ظل ارتفاع حالات العدوى، وقد شهدت تونس ارتفاعا بدورها في عدد الوفيات بفيروس كورونا في تونس ليصل إلى 54 حالة، وفق آخر تحيين لوزارة الصحة.

وأعلن المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة عن وفاة مسن يبلع من العمر 86 سنة مصاب بكورونا ويقيم بقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.
جدير بالذكر أن تونس سجلت 120 إصابة جديدة بكوفيد 19 من بينها 116 حالة محلية.

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ليبيا

ونشرت السلطات الصحية في دولة ليبيا، بيانا عبر موقعها الإلكتروني أكدت من خلاله تسجيل 434 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد” في البلاد. 
وفي ظل تفاقم الأزمة، قالت منظمة الصحة العالمية  في تقرير لمكتبها الإقليمي، إن التحاليل الأولى بينت أن الزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة والتي تبلغ ذروتها بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع لا تحدث في إفريقيا، في المقابل تشهد العديد من البلدان ارتفاعا تدريجيا في عدد حالات الإصابة ومن الصعب تحديد ذروة معينة.
وأشار تقرير المنظمة، إن تطور انتشار كورونا في القارة الإفريقية كان مختلفا، مقارنة بالعديد من المناطق الأخرى في العالم.

الجزائر : 496 إصابة خلال 24 ساعة

ومن ناحيتها أكدت لجنة رصد ومتابعة الأزمة الصحية في الجزائر ان هنالك تراجعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، لليوم السادس على التوالي. واشارت البيانات الصحية ، أن البلاد سجلت 496 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة. كما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة  إلى 38 ألفا ، بعدما تم رصد أول حالة في فيفري الماضي.
من جهتها ، أعلنت السلطات الجزائرية عن تسع وفيات جديدة من جراء فيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي لضحايا الوباء إلى 1360، اما حالات الشفاء فقد وصل العدد الى 336 شخصا ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى أكثر من 26 ألفا.

في أوروبا قررت الحكومة الإيطالية إغلاق الملاهي والنوادي الليلية وأعطت أوامر بارتداء الكمامات في بعض المناطق إلزاميًا أثناء الليل في أول إعادة لفرض للقيود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأظهرت البيانات أن الحالات الجديدة في الأسبوع الماضي في إيطاليا، وهي أول دولة أوروبية تضررت بشدة من فيروس كورونا، تجاوزت ضعف تلك المسجلة قبل ثلاثة أسابيع، وانخفض متوسط ​​عمر الأشخاص المصابين بالفيروس إلى أقل من 40 عاما وفقا لدراسة طبية في روما.


ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في العالم إلى 22 مليون

ونشرت مؤسسات الإحصاء حول العالم، تقريرا أشارت من خلاله إلى وصول إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في العالم إلى 21 مليون و800 ألف إصابةمع العلم انه تم تسجيل 772 ألف حالة وفاة بسبب بالفيروس حتى اليوم. 

الصين : تسجيل 22 إصابة جديدة بكورونا

وتداولت وسائل الإعلام الرسمية في الصين خبر تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” مقارنة بـ 19 إصابة يوم الاحد الماضي. وأشارت اللجنة الصحية في الصين إن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج، حيث لم تسجل أي إصابات محلية. 

وللتذكير فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد 84849 حالة، إلى جانب تسجيل 4634 حالة وفاة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content