أخبار مدنية

مبادرة مناظرة تناقش مشكل “الهجرة المغاربية غير النظامية “

 

تحتل الهجرة اليوم المركز الأعلى في قائمة اهتمام الشباب المغاربي، إذ تتدفق الهجرة غير النظامية التي تنطلق من جنوب حوض المتوسط إلى شماله بأعداد تصل إلى الألاف سنويا ، كما احتلت المغرب فتونس ثم الجزائر المراتب الأولى في عدد الشباب الذين حاولوا دخول الاتحاد الأوروبي سنة 2020 بطريقة غير نظامية بحسب تقرير حديث للوكالة الأوروبية لحراس السواحل وحراس الحدود (فرونتكس).
وبعد نجاح أول تجربة “زعمة_Townhall” في تونس والعالم العربي، والتي كان لها دور مهم في طرح النقاش وتبادل الآراء بين الشباب والمسؤولين حول القانون 52 الخاص باستهلاك المخدرات والعقوبة السجنية في تونس ، تنظم مبادرة مناظرة حلقة “زعمة_Townhall” جديدة على نطاق أوسع وبمستوى مغاربي حول موضوع الهجرة غير النظامية.
نظراً لأهمية الموضوع على الصعيد المغاربي ، تفتح “مبادرة مناظرة” النقاش حول أطروحة “#الحرقة… علاش؟” بين الشباب التونسي والجزائري والمغربي، وهو ما سعت إليه المنظمة دائما بهدف ترسيخ مبادئ الحوار والنقاش الحر من أجل مناخ عام شامل و صحي، وسيتم بثها مباشرة على ثمانية قنوات مغاربية .
موضوع “الحرقة” يطرح نفسه بشدة في في العديد من الإنتاجات الإعلامية والفنية وفي الأحاديث اليومية للشباب ، لكن في “زعمة_Townhal” سيتم تناوله بشكل إستثنائي على امتداد ساعتين للبحث في أسباب ودوافع الهجرة غير النظامية ، من خلال الشهادات الحية والتجارب. كما تجمع الحلقة 9 شابات وشبان من تونس، المغرب والجزائر في حوار عميق مع عدد من المختصين والخبراء في هذا الشأن.
حلقة “#زعمة _Townhall” تقدمها مبادرة مناظرة بعنوان “#الحرقة … علاش؟” يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 بداية من التاسعة مساء في بث مشترك على العديد من وسائل الإعلام المغاربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content