أخبار مدنية

مجلس الإتحاد الدولي للنقابات يتبنى اطار المؤتمر العام و يقبل إلتحاق منظمات جديدة

اعتمد المجلس العام للـ ITUC ، في اجتماعه السادس والعشرين في الفترة من 18 إلى 20 ماي ، مسودة إعلان ستتم مناقشته في المؤتمر العالمي الخامس للـ ITUC و وافق على جدول الأعمال وبرنامج المؤتمر ، الذي سيعقد في ملبورن ، أستراليا ، من من 17 إلى 22 نوفمبر.

اكد المجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات في بلاغ رسمي نشر على موقع الواب يوم 25 ماي على ضرورة اعتماد التناصف في تركيبة الوفود النقابية المشاركة مع التأكيد على تخصيص نسبة 15 %  من المشاركات والمشاركين للشباب .

افاد المجلس العام بان مشروع اعلان المؤتمر يتعلق بعقد اجتماعي جديد يؤكد التزام الاتحاد الدولي لنقابات بالسلام والديمقراطية والحقوق وتحليل التقاطعات الحاصلة على مستوى الرهانات الاساسية الثلاث المتعلقة بالعمال وهي: التغيرات المناخية ، جائحة كوفيد 19 والصحة على الصعيد العالمي اضافة الى التكنولوجيات والرقمنة .

كما اعتبر البيان ان مشروع اعلان المؤتمر يحدد إطارًا سياسيًا وبرنامج عمل يتمحور حول الركائز الأساسية الستة للعقد الاجتماعي الجديد ، وهي الوظائف والحقوق والأجور والحماية الاجتماعية والاندماج. ويسلط الضوء على الوسائل الرئيسية التي يمكن من خلالها أن ينفذ الاتحاد الدولي لنقابات العمال برنامجه في السنوات القادمة .

ووفقا لنفس البيان ، تضمن جدول أعمال المجلس مراجعة الأنشطة الرئيسية للاتحاد الدولي للنقابات منذ نوفمبر 2021 ، وتقرير عن عمل لجنة رأس المال العمالي ، بالإضافة إلى تقرير عن التطورات المتعلقة بمنظمة العمل الدولية ، والتي ستعقد مؤتمرها السنوي في 27 ماي الى غاية 11 جوان الجاري.

رحب المجلس العام بانتخاب جيلبرت هونقبو ، المرشح المدعوم من الاتحاد الدولي للنقابات ، مديرا عاما لمنظمة العمل الدولية في أكتوبر الماضي.

كما تم قبول طلبات الحصول على عضوية الاتحاد الدولي لنقابات العمال من مؤتمر نقابات المالديف  و تيمور الشرقية) ، وأكد المجلس تعليق الاتحاد الروسي بناءً على توصية لجنة التحقيق التي أنشأها المجلس العام. كما عمل على الضغط من أجل السلام في أوكرانيا وإنهاء الصراع المسلح في جميع أنحاء العالم.

 

ضياء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content