أخبار مدنية

مسابقة إقليمية للمحتويات الإعلامية المبتكرة في مجال الثقافة

أعلن برنامج الجوار الأوروبي عن إطلاق النسخة الأولى لمسابقة جائزة « تاندام » للإعلام تحت عنوان « لتصدح بالثقافة عاليا ».
وهذه الجائزة هي مسابقة للمحتويات الإعلاميّة المبتكرة التي تقوم على فكرة التّعاون بين طرفين (ثنائيّ). وتهم هذه المسابقة الصحفيّين والطّلبة في اختصاص الصّحافة والفنّانين في 9 بلدان متوسطية هي تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا .
ووفق ما جاء في موقع الجوار الأوروبي يعمل المتسابقون، في إطار ثنائيّات، على إنتاج محتوى صحفيّ مشترك (مقال مطبوع أو مقال رقمي أو برنامج تلفزي أو برنامج إذاعي أو شريط فيديو أو ريبورتاج تلفزيوني أو ريبورتاج إذاعي أو ريبورتاج مصوّر أو بودكاست أو رسوم كرتونيّة) ويفضل أن تكون متعلقة بمشاريع أو مبادرات ثقافية ممولة من الاتحاد الأوروبي.
وسينم منح الثنائي الفائز 4000 يورو كما سيتم دعوة الفائزين لحضور حفل توزيع الجوائز خلال شهر ديسمبر 2021 بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة في رحلة صحفية ثقافية خلال عام 2022.وتمنح جوائز النسخة الأولى لثلاث ثنائيّات: ثنائي يتكوّن من صحفيّ وصحفيّة، وثنائي يتكوّن من صحفيّ محترف وطالب في الصّحافة، وثنائي يتكوّن من صحفيّ وفنّان.
وقد حدد آخر أجل لإرسال الأعمال الصحفيّة ليوم 14 نوفمبر 2021 وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الجوار الأوروبي أطلق في نوفمبر 2015 ويستمر لمدة أربع سنوات وهو يهدف إلى التعريف بسياسة الجوار الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content