مقالات

مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت : الاعتداء على طبيب ووقفة احتجاجية تدعو لتوفير الأمن والاستقرار

أحمد فريقي


شهد مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت حالة احتقان بعد الاعتداء بالعنف الشديد على طبيب مقيم من قبل احد الاشخاص المرافقين لمريض.

وبحسب الكاتب العام الجهوي للنقابة الاساسية للصحة ببنزرت فإن الطبيب تلقى طلب لمعاينة مريضة بالقسم الاستعجالي، وعند دخوله لغرفة الفحص تفاجأ بوجود مجموعة من الاشخاص المرافقين للمريض. وتطبيقا للبروتوكول الطبي للتوقي من فيروس كورونا فقد طلب منهم الخروج من القاعة، لكن احدهم انهال عليه بالشتائم والالفاظ النابية فيما اعتدى عليه بعدها بالضرب.

ووفق كاتب النقابة في تصريح نقله موقع الصريح اون لاين ، فإن الطبيب اصيب بكسر على مستوى الانف ورضوض بسيطة في الوجه ونظرا لان الاعتداء وقع على الطبيب اثناء ممارسه لوظيفته الرسمية وتأدية واجبه المهني، فقد تقرر إبلاغ الأجهزة الامنية وتقديم شكوى في الغرض.
ووراء العدد الكبير الذي سجلته مستشفى الحبيب بوقطفة من اعتداءات متكررة فقد تقرر تنفيذ وقفة احتجاجية مع إمكانية التصعيد في حال عدم التزام السلط المعنية بتعهداتها من اجل توفير الامن داخل المستشفى وحماية موظفيها.

19 ولاية مصنفة مناطق حمراء لفيروس كورونا القاتل

وارتفع عدد الولايات المصنفة مناطق حمراء لفيروس كورونا المستجد من 16 إلى 19 ولاية بعد تجاوز معدّلات الإصابة بالفيروس بكلّ منها الـ 10 إصابات على كل مائة ألف ساكن، وفق ما أعلنه، المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة.

وتضمّ القائمة ولايات قابس ( 774 إصابة) وبن عروس ( 225 إصابة) والكاف ( 208 إصابة) وتونس ( 200) وسوسة ( 167) وأريانة والقيروان بـ 106 حالات إصابة لكل منهما.
فيما تضم القائمة أيضا ولايات صفاقس والمنستير ومدنين وجندوبة ونابل وتطاوين والمهدية وسيدي بوزيد والقصرين وقبلي، و سليانة وبنزرت.

من جهة ثانية، أصدرت مساء امس الاول الاربعاء وزارة الصحة بلاغ ، أكدت من خلاله تسجيل 233 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تتوزع على النحو التالي: 225 حالة محلية و8 حالات وافدة.
وقد تم منذ فتح الحدود في27 جوان 2020، تسجيل 2995 حالة مؤكدة حاملة لفيروس الكورونا الجديد منها 560 حالة وافدة و2410 حالة محلية و31 حالة وفاة.
ويقع التكفل حاليا بـ 64 مريض في المستشفيات من بينهم 20 مرضى بأقسام العناية المركزة .

تسجيل إصابتين حاملة للفيروس في تطاوين وارتفاع العددالجملي الى 86 حالة

سجّلت الادارة الجهوية للصحة في تطاوين يوم الاربعاء إصابتين جديدتين حاملتين لفيروس كورونا المستجدّ لدى مواطنين اثنين قضيا عطلة صيفية في جزيرة جربة وخالطا مصابين بالفيروس.
وتتوزع الإصابات إلى 22 في مناطق البئر الاحمر و11 في غمراسن و14 في معتمدية تطاوين الشمالية وإصابة واحدة في معتمدية تطاوين الجنوبية .
أما عدد الوفيات فلم يتجاوز حالتيوفاة ، الأولى في غمراسن وواحد في تطاوين الشمالية فيما يبلغ عدد حالات الشفاء 17 مصابا. وقد تم إجراء 1672 تحليلا على المشتبه بإصابتهم منذ شهر فيفري الماضي.

ووفق مصدر مسؤول بالإدارة الجهوية للصحة فإن العدد الجملي للمصابين قد ارتفع الى 86 مصابا منهم 48 إصابة في الموجة الثانية لكوفيد-19 بعد قرار فتح الحدود في 27 جوان الماضي منها 13 إصابة وافدة.


صندوق الضمان الاجتماعي يقرر اعتماد المضمون الالكتروني

أصدر المكتب الإعلامي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بلاغ أكد من خلاله أنه في إطار رقمنة الخدمات الإدارية بهدف تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المسداة، تمّ اعتماد منظومة “المضمون الالكتروني” لتعويض الوثائق الورقية للحالة المدنية عند القيام بإجراءات الانخراط والتسجيل وترسيم أولي الحقّ.
وأكد الصندوق أنه سيتمّ التخلي كليّا عن المطالبة بمضمون الولادة بالنسبة إلى بقية الخدمات والمنافع التي يسديها الصندوق بما في ذلك الجرايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content