أخبار مدنية

منظمات و جمعيات تستنكر عدم معالجة ملف استرجاع الأموال و الأملاك المجمدة بالخارج

أكد عدد من المنظمات و الجمعيات أن حجم الأموال المهددة بإجراءات رفع التجميد بسويسرا لعائلة رئيس الجمهورية الأسبق زين العابدين بن علي  يصل الى 320 مليون دينار وذلك في بيان مشترك نشره المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
ودعت 10 منظمات وجمعيات رئيس الجمهورية الى الاذن بتوجيه طلب تمديد فترة تجميد الأصول في إطار المساعدة القضائية المتبادلة مع السلطات السويسرية مؤكدة أن انتهاء مصادرة هذه الأموال والأصول في سويسرا ينتهي بعد يومين، (يوم الثلاثاء 19 جانفي الجاري).
واستنكرت عدم معالجة الحكومات المتعاقبة لملف استرجاع الأملاك المجمدة بالخارج واصفة التعاطي مع هذه الاشكالية بالإهمال وتضارب المصالح وتجاهل مطالب المواطنين بخصوص هذا الملف الذي كان ينبغي اعتباره أساسيا .
واعتبرت، أن الفشل في استرداد الأموال المنهوبة يمثل وصمة عار لا تمحى من كرامة التونسيين، مشيرة الى أن أن اتمام مسار استرجاع الحقوق المالية للدولة وللمواطنين بمثابة الواجب الأخلاقي على الدولة.
ووقعت على البيان منظمات وجمعيات ” محامون بلا حدود” و”المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” و “البوصلة” و”جمعيات جسر جنيفو التونسيين والتونسيات بجنيف” و” الشبكة التونسية للعدالة الانتقالية” و “التحالف التونسي للعدالة ورد الاعتبار” و”الكرامة ” و “لا سلام دون عدالة” و”ذكرى ووفاء لشهيد الحرية نبيل بركاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content