أخبار مدنية

أنا يقظ تطالب وزارة الصحّة بتحديد إجراءات وقائية تتماشى مع خطورة الوضع الوبائي

طالبت منظمة انا يقظ بتحديد إجراءات وقائية متناسبة مع خطورة الوضع الوبائي في البلاد جراء انتشار فيروس كورونا، الذي ما ينفكّ يتعكّر خاصة مع بلوغ نسبة التحاليل الإيجابيّة رقما قياسيا في حدود 52,24%.
وطالبت المنظمة، في بيان لها الثلاثاء وزارة الصحة بعقد ندوة صحفية في أقرب وقت لمصارحة المواطنات والمواطنين بواقع الوضع الصحّي بتونس والكشف عن المتحوّر الأكثر انتشارا حاليّا وحقيقة الوضع الوبائي في المستشفيات.
كما طالبت الوزارة بنشر خطّتها في التعاطي مع الجائحة والإجراءات الّتي تعتزم اتّخاذها للحدّ من انتشار موجة فيروس الكوفيد خاصّة مع انطلاق موسم الأعراس والمهرجانات والتجمّعات الكبرى بالإضافة إلى اجتماعات الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء ويوم الاستفتاء.
واستفسرت عن التأخّر في نشر تحيينات يومية بخصوص الوضع الوبائي مثلما جرت العادة والتعتيم الكبير خاصة مع الغياب الإعلامي للّجنة العلميّة الّتي يفترض حسب القرار المحدث لها أن تتولّى إنارة الجهات المكلفة بمجابهة جائحة كورونا المستجد وذلك بتقديم توصات تعتمد على ثوابت ومرجعيات علميّة أخذا بعين الاعتبار قدرات المنظومة الصحية وفي هذا الإطار تقدّم آراء علمية حول الوضع الوبائي والتدابير الملائمة لمجابهته.
وعبرت المنظمة عن تخوفها من أن تكون سياسة التعتيم على حقيقة الوضع الوبائي مفتعلة وخدمة لأغراض سياسويّة خاصّة مع اقتراب موعد استفتاء 25 جويلية 2022، وتحذّر منظّمة أنا يقظ من تهديد صحّة المواطنات والمواطنين.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. I was wondering if you ever considered changing the structure of your website?
    Its very well written; I love what youve got to say. But
    maybe you could a little more in the way of content so people could connect
    with it better. Youve got an awful lot of text for only having 1 or 2 images.
    Maybe you could space it out better?

    Here is my webpage 메이저사이트

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content