أخبار مدنية

ندوة : انتهاكات.. مراسيم.. كيف تتآكل حقوق الإنسان في حكم قيس سعيّد

شهادات حول الاجراءات المتخذة ضد الانتهاكات: القضية المرفوعة على الدولة التونسية حول المرسوم 117 أمام المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب نموذجا

تنظم جمعية تقاطع من أجل الحقوق والحريات والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع باردو والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وجمعية “كلام” وجمعية “القيادات الشابة” ندوة يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 بنزل الماجستيك بتونس العاصمة على الساعة التاسعة والنصف صباحا حول الانتهاكات المرتكبة ضد النشطاء والصحفيين وعموم المواطنين والمواطنات منذ 25 جويلية 2021 والتي ساهمت المراسيم الصادرة منذ ذلك الحين في ترسيخها تحت عنوان “انتهاكات.. مراسيم.. كيف تتآكل حقوق الإنسان في حكم قيس سعيّد”.
وتتضمن الندوة قراءات في الانتهاكات المرتكبة وكيفية التصدي لها يقدمها كل من بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وأميرة محمد نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والمحامي ابراهيم بلغيث الذي قام برفع قضية على الدولة التونسية حول المرسوم 117 أمام المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب كما ستقدم خلال الندوة شهادات حول القضايا المرفوعة ضد النشطاء وحول انتهاك حرية التنقل والمنع من السفر دون موجب قاوني يقدمها كل من سيف العيادي عضو فرع الرابطة بباردو والنائب السابق عن التيار الديمقراطي زياد الغناي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content