أخبار مدنية

ندوة دراسية حول ظاهرة الارهاب في الوسط المدرسي والجامعي

ينظم كل من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية و النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و المركز التونسي للبحوث والدراسات حول الإرهاب يوم الأربعاء 22 ديسمبر بالعاصمة  ندوة دراسية حول ظاهرة الارهاب في الوسط المدرسي والجامعي .

و قد انتبه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مبكرا في أعماله الميدانية والبحثية لإشكالية الانقطاع المبكر عن الدراسة وأسبابه وأساليب معالجته، وقام برصد سنوي لتلك الظاهرة .

كما كان  للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الدور الأبرز في متابعة آثار منّصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتطور تكنولوجيا الاتصالات، أثرها على دور الإعلام التقليدي في تونس وخارجها، كما اهتمت النقابة بمتابعة العلاقة بين الإعلام والإرهاب، وعملت على ضبط قواعد التعاطي الإعلامي مع تلك الظاهرة .

و اهتم  المركز التونسي للبحوث والدراسات حول الإرهاب ايضا منذ تأسيسه بالبحث عن السبل الكفيلة بمعالجة الظاهرة الإرهابية بوصفها ظاهرة متشعبة ومتجددة ومتداخلة مع ظواهر أخرى تنهل منها، دون أن يكون ذلك حاجزا دون النظر إلى خصوصية الظاهرة الإرهابية في تونس. فكان البحث فيه مرتكزا على الملفات القضائية الإرهابية كمُنطلق وأساس لتفكيك منظومة الإرهاب المُطبّق على الواقع.

وقد اتفقت المنّظمات الثلاث على دراسة الإرهاب في الفضاء المدرسي والجامعي من خلال مقاربة متعددة الاختصاص، عبر دراسة 500 حالة إرهابية تعلّقت بها تهم إرهابية، خلال الفترة المتراوحة والممتدة من سنة 2013 إلى 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content