أخبار مدنية

نقابات الأطباء تدعو الحكومة الى تخصيص الإمكانيات اللازمة للمستشفيات وتوفيرالتلاقيح

دعت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين والنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية الحكومة يوم الأحد في بيان مشترك الى تخصيص الإمكانيات اللازمة لفائدة المستشفيات من أجل الخروج من الأزمة الصحية وتكفل المصحات الخاصة بنفقات بعض مرضى كورونا.
وطالب البيان مشترك الحكومة بمواصلة الجهود لتوفير التلاقيح في أقرب الآجال، محملة السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية برئاساتها الثلاث المسؤولية كاملة في “فشل نتائج الحملة الوطنية للتلقيح نتيجة التقصير في استجلاب الكميات اللازمة من الجرعات واعتماد الوعود الزائفة والهروب من المسؤولية مما جعل المواطنين يواجهون هذه الموجة الجديدة دون حماية ما أدى إلى الارتفاع المهول لأعداد الوفيات اليومية جراء هذا الوباء”.
واعتبرت أن ما يمر به القطاع الصحي من أزمة هو نتيجة للوضع المتردي للمنظومة الصحية العمومية وحصيلة منطقية لغياب الإرادة السياسية للبدء في إصلاح جذري للمنظومة الصحية .
و أورد البيان ان  مستحقات القطاع العمومي للصحة لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض إلى موفي ماي 2021، مبلغا قدره 1407 مليارا من المليمات موزعة بين 980 مليارا للمستشفيات العمومية و427 مليارا للصيدلية المركزية.
ودعا البيان الجميع إلى تطبيق البروتوكولات الصحية وحماية أنفسهم والالتزام الفعلي بقواعد التباعد الجسد وإلى التعامل الجدي مع الإجراءات المقترحة من اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.
كما دعا البيان إلى التعبئة العامة لكافة التونسيين والمجتمع المدني للمساهمة في معاضدة مهنيي الصحة والتضامن مع كافة المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content