أخبار مدنية

نقابات من مختلف البلدان تعبر عن دعمها ومساندتها للاتحاد العام التونسي للشغل

عبرت منظمات نقابية من عدّة دول في بيان مشترك يوم الخميس عن دعمها ومساندتها للاتحاد العام التونسي للشغلفي إضرابه العام الذي يشنّه اليوم بـ 159 مؤسسة ومنشأة عمومية.

وعبرت هذه النقابات عن تضامنها الكامل مع الاتحاد العام التونسي للشغل ودعمها لاضراب القطاع العام في تونس وللمطالب الشرعية للعمال التونسيين المتمثلة بالخصوص في تفعيل الاتفاقيات المشتركة القطاعية والترقيع من الأجر الأدنى المضمون، والدخول في مفاوضات اجتماعية من أجل تعديل الأجور في الوظيفة العمومية وفي القطاع العام، فضلا عن سحب المرسوم عدد 20 الذي ” يهدد الحق في المفاوضات”.
كما عبّرت عن دعمها للاتحاد العام التونسي للشغل الذي يؤكد التزامه بالحوار الاجتماعي كوسيلة وحيدة للخروج من الأزمة في تونس .

وصدر هذا البيان أساسا عن كل من اتحاد عمال فلسطين والاتحاد الدولي للخدمات والاتحاد النقابي لعمال النيجر والكنفدرالية النقابية لعمال السينغال والكنفدرالية النقابية ببوركينافاسو والكنفدرالية النقابية بالبينين والكنفدرالية الفرنسية الديمقراطية للعمل والاتحاد العام للعمال باسبانيا والكنفدرالية النقابية للجان العمالية باسبانيا والاتحاد الوطني للعمال بالكنغو والكنفدرالية النقابية للعمال بالتغو والكنفدرالية الايفوارية للنقابات الحرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content