أخبار مدنية

نقابة الثانوي تدعو الى الاضراب

إثر الاعتداء  الذي ذهب ضحيّته يوم الاثنين أستاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء و الذي تعرّض إلى اعتداء وحشي غير مسبوق بواسطة ساطور وسكين داخل الحرم المدرسي حوّله إلى الإنعاش في حالة صحيّة حرجة، وبسبب ما وصفته الجامعة العامة للتعليم الثانوي تراخي وزارة التّربية وتعاملها اللامبالي بما يحدث بصورة تكاد تكون يوميّة من اعتداءات مادية ومعنوية على المؤسسات التربوية والإطار التربويّ العامل بها، دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي كافّة المدرّسات والمدرّسين وهياكلهم النقابيّة إلى الدّخول في إضراب احتجاجي حضوري بكافّة المؤسسات التربوية كامل يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 في انتظار اتخاذ ما يجب من قرارات نضالية تصعيدية لاحقا.

وحمّلت الجامعة في بلاغ لها وزارة الإشراف رأسا مسؤولية ما يحدث وتبعات ما سينجر عنه من تداعيات وتدين تراخيها المتعمد في التصدي إلى هذه الاعتداءات وسلبيتها في التعاطي معها. ودعتها وكافة السلط المسؤولة إلى التدخل العاجل والناجع واتخاذ التدابير اللازمة من أجل إيقاف هذا النزيف ووضع حد فعلي له.

كما عبرت عن استعدادها ومختلف هياكلها النقابية غير المشروط لاتخاذ كافة الإجراءات النضالية دفاعا عن كرامة المدرسات والمدرسين وحرمتهم الجسدية وعن مكانة المؤسسة التربوية العمومية ورمزيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content