أخبار مدنية

نقيب الصحفيين التونسيين : نتطلع مع اتحاد الشغل إلى حماية مكاسب الدولة الاجتماعية

افتتح صباح الاربعاء بمدينة صفاقس المؤتمر العادي 25للاتحاد العام التونسي للشغل تحت شغار ” متمسكون بإستقلالية قرارنا منتصرون لتونس الحرية و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية .

افتتاح المؤتمر شهد حضور عديد المنظمات الحقوقية و منظمات المجتمع الوطني و المنظمات الوطنية ، منها النقابة الوطتية للصحفيين التونسيين ، حيث أكد نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي أن انعقاد مؤتمر الاتحاد في هذه الظرفية السياسية و الوطنية له بعد وطني بإمتياز باعتباره أحد أهم المنظمات الوطنية و دوره أساسي ليس فقط في الدفاع عن حقوق منظوريه بل في ايجاد القوة المضادة لأي محاولة في العودة الى الوراء و التراجغ عن المكتسبات الاجتماعية و الديمقراطية .

و أضاف الجلاصي ان الاتحاد مطالب اليوم اكثر من أي وقت مضى بالاضطلاع بدور حاسم لحماية الدولة الاجتماعية و دولة القانون و المؤسسات و الحريات و ضمان التوازن لمنع تغول أي طرف .

و قال الجلاصي ان نقابة الصحفيين تشترك مع اتحاد الشغل شركاء في في تقييم و تشخيص الوضع السياسي و ضرورة و ضرورة بناء ديمقراطية لا تخضع لمنطق المحاصصة و الابتزاز و مصالح لوبيات المال السياسي ، كما إننا نتطلع الى جبهة مدنية مع الاتحاد و المنظمات الوطنية لحماية الحريات و مكاسب الدولة الاجتماعية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content