أخبار مدنية

نقيب الصحفيين :النقابة لن تتنازل عن حقها في الدفاع على حقوق الصحفيين

أكد نقيب الصحفيين ياسين الجلاصي اليوم الأربعاء 03 ماي 2023، وجود معاناة يومية في صفوف الصحفيين للحصول على المعلومة من المرفق العمومي بسبب سياسة التعتيم والإنغلاق التي تعتمدها الحكومة، مستنكرا عدم نشر الاتفاقية المشتركة.

و قال في ندوة صحفية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة  إلى أن هذا التأخير يعود أساسا إلى اتفاقات بين الحكومة ورؤوس الاموال لمزيد انتهاك حقوق الصحفيين الاجتماعية والاقتصادية، معتبرا أن وضع حرية الإعلام والصحافة في تونس ازداد سوء.
واعتبر  ياسين الجلاصي ان عدم نشر الاتفاقية هو انتهاك يومي للقانون ولحقوق الصحفيين، وتحدث في هذا السياق عن تواطئ بين الحكومة ورأس المال من أجل مواصلة سياسة تجويع وتفقير المهنة بهدف تسهيل إدخالها لبيت الطاعة وفق تعبيره.

وأعلن النقيب رفضه لسياسة الإبتزاز، منتقدا بشدة محاكمات الرأي التي تواترت والمحاكمات ضد كل من ينشر حقائق أو يعبر عن رأي مخالف.

واعتبر أن الوضع العام في القطاع الإعلامي يعرف مؤشرات خطيرة في ضرب الحريات من قبل السلطة التنفيذية عبر المرسوم 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال قائلا ” ان هذا المرسوم يعتبر سلاحا لقبر الكلمة الحرة وضرب الصحافة التونسية” .

 

 

Skip to content