أخبار مدنية

نور الدين الطبوبي : متمسّكون بمسارنا النضالي والإضطلاع بدورنا الوطني الإجتماعي

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي يوم الاثنين أن الإتحاد العام التونسي للشغل ليس فوق المحاسبة أو ضدها، ولكن له أطره وهياكله النقابية الرقابية الداخلية والخارجية، هي التي تتولى محاسبته.
وقال في تصريح إعلامي خلال إشرافه  بجزيرة قرقنة على أشغال الهيئة الإدارية الوطنية نحن متمسّكون بمسارنا النضالي والإضطلاع بدورنا الوطني الإجتماعي، وبالمبادئ والثوابت التي تأسّس عليها الإتحاد العام التونسي للشغل.
وتتطرق أشغال الهيئة الإدارية الوطنية إلى جملة من القضايا أبرزها الشأن العام بالبلاد، وتوتر المناخات الذي يلقي بظلالها على المناخات الإجتماعية، وتقييم المسيرات والتحركات الجهوية وفي العاصمة التي نظمها مؤخرا الإتحاد، من أجل الاستحقاقات الاجتماعية، ومدى استجابة الحكومة لمد جسور الحوار الجدي والشفّاف من أجل تطبيق محاضر الاتفاق التي أمضتها مع الاتحاد.
وبخصوص مبادرة الإنقاذ الوطني، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أن مبادرة الإنقاذ الوطني لا تزال في حالة مخاض، وبصدد ضبط المحاور والمضامين، في انتظار استكمال اللجان أعمالها خلال الأيام القادمة وعودة الأطراف المشكلة للمبادرة إلى مؤسساتهم لبلورة التصور النهائي، وذلك في اطار الممارسة الديمقراطية.

Skip to content