أخبار مدنية

هيئة السجون والإصلاح تنفي تعرض سيف الدين مخلوف الى التحرّش و المضايقة

فندت الهيئة العامة للسجون والإصلاح الادعاءات التي تتحدث عن تعرض النائب المجمد السجين، سيف الدين عبد السلام مفتاح مخلوف المودع حاليا بسجن المرناقية، إلى التحرش والمضايقة، مؤكدة أنه مقيم بغرفة سجنية عادية كما أنه لم يتقدم بأية شكوى من هذا القبيل.
وأشار بلاغ للهيئة، مساء الجمعة، إلى أن المعني بالأمر حظي بزيارة قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة يوم 2021/09/22، كما تمت زيارته من طرف أعضاء الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب في أربع مناسبات آخرها يوم 2021/10/20 .
كما تم بتاريخ 2021/10/21 زيارة السجين المذكور من طرف عميد الهيئة الوطنية للمحامين ورئيس فرع المحامين بتونس صحبة 8 محامين وقد أفضت الزيارة المذكورة إلى فك السجين إضرابه عن الطعام الذي سبق وأن أعلن دخوله فيه يوم 2021/10/14.
ومن جانب آخر، وردا على التشكيك في طبيعة الحقنة التي تلقاها سيف الدين مخلوف، ذكر البلاغ أنه بتاريخ 2021/10/20 تلقى 847 سجينا جرعة لقاح ضد فيروس كورونا ومن ضمنهم السجين المعني، وقد تزامن ذلك مع زيارة عضوين من الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، علما وأن عملية التلقيح تتم من قبل إطارات طبية وشبه طبية تابعة لوزارة الصحة التي تتولى تسجيل كل من تلقى تلقيحا بمنظومة EVAX.
وشدد الهيئة على أنها تنأى بنفسها عن كل التجاذبات مهما كانت طبيعتها ومصدرها، مؤكدة التزامها بأداء رسالتها طبقا للقانون وعلى قاعدة عدم التمييز بين المودعين، ومستنكرة بشدة إلقاء التهم جزافا دون بيّنة أو بداية حجّة بهدف المسّ من سمعة السلك والحط من معنويات الإطارات والأعوان.

 

Skip to content