أخبار مدنية

وزارة التربية تقرر دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة في فترة تقييمية واحدة

قررت وزارة التربية اليوم الثلاثاء دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة في فترة تقييمية واحدة تمتد من 4 جانفي الجاري الى نهاية السنة الدراسية، وفق ما صرح به مدير المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات في وزارة التربية كمال حجام لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
كما تقرر حذف عطلة نصف الثلاثي الثاني التي كانت مبرمجة من 4 الى 7 فيفري المقبل، مع المحافظة على عطلة الربيع في موعدها في شهر مارس المقبل، وفق الحجام.
وتأتي هذه القرارات بعد جلسة عمل انعقدت اليوم الثلاثاء بالمركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات بمشاركة وزير التربية فتحي السلاوتي على رأس وفد من الوزارة والكتاب العامين لمختلف الجامعات العامة ونقابات اسلاك التربية الراجعة بالنظر للاتحاد العام التونسي للشغل.
وأكد المشاركون في هذه الجلسة على ضرورة توفير كافة مستلزمات الوقاية وضمان شروط السلامة الصحية لكافة التلاميذ والاطارات التربوي وكل الفاعلين في جميع المؤسسات التربوية.
وتجدر الإشارة إلى ان الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا كانت أقرت يوم الثلاثاء الماضي تعليق الدروس بكافة المستويات التربوية والتعليم العالي والتكوين المهني بالقطاعين العام والخاص انطلاقا من يوم الاربعاء 13 جانفي بعد انتهاء الدروس إلى غاية يوم 24 جانفي بدخول الغاية.
ومن المنتظر ان تستأنف الدروس يوم الاثنين 25 جانفي الجاري بكافة المؤسسات التربوية مع مواصلة اجراءات التوقي من فيروس كورونا باعتماد نظام الأفواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content