أخبار مدنية

أحزاب و منظمات تعلن عن تشكيل تنسيقية لدعم المقاومة الفلسطينية و تجريم التطبيع

أعلنت مجموعة من الأحزاب والمنظمات والجمعيات عن تشكيل تنسيقية وطنية موحّدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم التطبيع ،تكون مفتوحة أمام كل القوى الوطنية الرافضة للتطبيع.
واهابت هذه الأحزاب و المنظمات في بيان مشترك بالشعب التونسي بمختلف فئاته وجهاته إلى مواصلة التظاهر دعما لانتفاضة الفلسطينيين وإسنادا لقوى المقاومة الوطنية داعية إلى التظاهربكثافة يوم  الثلاثاء على الساعة منتصف النهار  أمام مقر البرلمان للمطالبة بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع.
كما طالبت كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظّمات وجمعيات وشخصيات وطنية وفنية ورياضية المناهضة للتطبيع، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء القادم تحت عنوان “دعما للمقاومة ومن أجل تجريم كل أشكال التطبيع” بشارع محمد الخامس والمساهمة الفاعلة كل حسب مجاله في التنديد بالعربدة الصهيونية.
وأوضحت هذه الأحزاب و المنظمات أنه وفي إطار التزام الشعب التونسي وقواه الوطنية السيادية والتقدمية بقضايا التحرر الوطني والانعتاق الاجتماعي الانخراط الميداني في النضال المتواصل ضد عصابات العدو الصهيوني وضد الامبريالية والرجعيات العربية تم ايضا اقرار تتنظيم سلسلة من الوقفات والاحتجاجات أمام السفارات الداعمة للكيان الصهيوني سيتم الإعلان عنها لاحقا.
كما تم الاعلان عن الانطلاق في جمع الإمضاءات على عريضة شعبية بكافة جهات البلاد من أجل فرض سنّ قانون تجريم التطبيع سيتمّ نشر نصّها في الصفحة المخصصة للتنسيقية.

الإمضاءات:
الأحزاب:
حزب العمال
حركة الشعب
التيار الديمقراطي
حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد
حركة تونس إلى الأمام
التيار الشعبي
حزب الوطد الاشتراكي
حركة البعث
حزب القطب
اتحاد القوى الشبابية
الحزب الاشتراكي
الحزب الجمهوري
الجمعيات والمنظمات الوطنية:
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
الاتحاد العام التونسي للشغل
الهيئة الوطنية للمحامين
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات
الاتحاد العام لطلبة تونس
الجمعية التونسية للمحامين الشبان
ائتلاف صمود
اتحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل
الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني
تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس
الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع
رابطة الكتاب التونسيين الاحرار
الائتلاف التونسي لالغاء عقوبة الاعدام
Skip to content