أخبار مدنية

بيان : وزارة الثقافة تستثني قاعة الريو من عروض أيام قرطاج الكوريغرافية

تستعد وزارة الثقافة لتنظيم أيام قرطاج الكوريغرافية في نسخة جديدة ستكون بين 11 و 16 جوان القادم والتي ستتوزع عروضها بين عدة فضاءات عمومية وخاصة.

و أصدرت ادارة قاعة قاعة الريو بالعاصمة بيانا اكدت فيه انه قد تم استثنائها و هي التي طالما أحتضنت عروض هذا المهرجان كما سبق أن أنتجت أعمالا كوريغرافية لشبان تونسيين في أطار تشجيعها ورعايتها للمواهب الشابة وهو الدور الذي تقوم به في مختلف الفنون منذ تأسيسها قبل حوالي عقد من الزمن في ظل ظروف وصعوبات عاشتها البلاد لكن لم تؤثر في عزيمة عائلة الريو وشبابها على مواصلة المغامرة الفنية التي أختاروها منذ سنوات طويلة ألتزاما منهم بخيار الثقافة المستقلة، حسب ما صدر في نص البيان .

و أضاف البيان أن  أستثناء قاعة الريو لمؤسسيها الحبيب بلهادي وحاتم بن ميلاد هو حلقة من سلسلة حلقات من الهرسلة والتنكيل والعقاب أتخذتها الوزيرة الحالية إلى حد التتبع القضائي لأحد مؤسسي الفضاء وهي الحادثة التي لم نشأ في الريو إلى أشهارها أو تضخيمها لكن يهمنا أن نعلن للرأي العام أن الوزيرة الحالية السيدة حياة قطاط مصرة على معاقبة الفضاء بسبب مواقف الحبيب بلهادي من سياستها وأختياراتها.

كما اكد البيان انه قد تم حرمان أعمال الفضاء من تذاكر السفر في أكثر من مهرجان خارج البلاد خلافا لمجموعات أخرى دائما لنفس السبب عقاب الحبيب بلهادي .

Skip to content