أخبار مدنية

وقفة تضامن مع أهالي جرجيس يوم 23 نوفمبر

 اثر الاحدات التي شهدتها مدينة جرجيس منذ تاريخ الفاجعة البحرية 21 سبتمبر وبعد سلسلة التحركات المدنية التي قام بتنظيمها اهالي المدينة و تزامنا مع افتتاح القمة الفرنكفونية و اعدادا لمناخ ديمقراطي كاذب لها اقدمت قوات البوليس التونسي على قمع الاحتجاجات السلمية ،اصدر مججموعة من المواطنين و المواطنات و الحقوقيين و الحقوقيات بلاغا أعلنو فيه مساندتهم المبدئية لنضالات عائلات المفقودين و المفقودات واهالي جرجيس حتى كشف الحقيقة.و ادانتهم  للقمع البوليسي الرهيب الذي مارسته وتمارسه وزارة الداخلية على اهالي جرجيس.
كما اعلنو تنبنيهم الكامل لكافة مطالب عائلات المفقودين و المفقودات و اهالي جرجيس من اجل الحقيقة وعدم تكريس الافلات من العقاب.
و دعا البلاغ المنظمات الوطنية والحركات الاحتجاجية و الشبابية والمدنية وعموم المواطنات والمواطنين الى وقفة تضامن مع اهالي جرجيس وضد العنف البوليسي الذي تعرضوا له وذلك يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف مساء امام المسرح البلدي بالعاصمة .
كما أعلن الممضون و الممضيات على البيان تنظيم قافلة تضامنية مع اهالي جرجيس لتقديم واجب العزاء للعائلات والاهالي ومساندة نضالاتهم من اجل كشف الحقيقة .
Skip to content