أخبار مدنية

12 مارس : انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان 6 فيفري للإبداع والفنون تحت شعار “إنسان بكلّ الألوان”

تنظم جمعية شكري بلعيد للإبداع والفنون الدورة الرابعة لمهرجان 6 فيفري للإبداع والفنون من 12 إلى 15 مارس الحالي تحت شعار “إنسان بكلّ الألوان”،حيث تهتمّ هذه الدورة بقضية الميز العنصري على أساس اللون.
تفتتح هذه الدورة يوم 12 مارس مساءً بفضاء المركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي بالعاصمة بتكريم مجموعة من الناشطين والحقوقيين هم العدّاءة سمية بوسعيدي وإيمان قزارة بن صالح والفنان خميس البحري والشاعر الفقيد بلقاسم اليعقوبي، تليها قراءات شعرية لكمال الغالي والناصر الرديسي ثم العرض الموسيقي الشعري للثنائي طارق معتوق وليلى ناسيمي. ويختتم اليوم الأول من هذه الدورة بعرض لموسيقى الجاز.
و تعرض يوم 13 مارس مجموعة من الأشرطة السينمائية بالشراكة مع الجامعة التونسية لنوادي السينما في المركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي، وهي أشرطة تتمحور حول الميز العنصري على أساس اللون. وسيكون لروّاد المهرجان عرض فني متنوع في ساحة الشهيد شكري بلعيد، ويضمّ العرض موسيقى الجاز وورشة في الرسم الحر ومداخلات شعرية.
وتحتضن دار الكتب الوطنية يوم 14 مارس أشغال ندوة فكرية تتمحور حول “السود بين الاندماج والإقصاء” سيؤثثها كل من الصحفية بجريدة الشعب سلمى الجلاصي معيزي والأستاذ الجامعي والموسيقي زهير قوجة وأستاذ الفلسفة بحار عمري والأستاذة الجامعية والمؤرخة حياة عمامو والكاتب نور الدين الخبثاني.
و تعرض في نفس اليوم  بفضاء المركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي مسرحية “بلوكاج” من إنتاج جمعية شكري بلعيد للإبداع والفنون تمثيل الثنائي غسان مرابط وأميرة بن شيخة وإخراج محمد الكشو. وتختتم أشغال اليوم الثالث في فضاء المكتبة السينمائية بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي حيث سيتم عرض مجموعة من الأشرطة القصيرة بالشراكة مع المكتبة السينمائية.
وتختتم هذه الدورة يوم 15 مارس بتكريم المشاركين وتتويج الفائزين في أشغال ورشة السينما وورشة الفلسفة الموجهة للطفل. مع تقديم قراءات شعرية لأنيس شوشان والطيب بوعلاق بالإضافة إلى عرض موسيقي لمنصف بن مسعود وعرض آخر لموسيقى السطمبالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content