أخبار مدنية

15 نوفمبر : لقاء بين اتحاد الشغل و الحكومة

قرر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل دعوة الهيئة الإدارية الوطنية الى الانعقاد يوم الأربعاء 10 نوفمبر بمدينة الحمامات. ومن المنتظر أن تعكف الهيئة على تحليل الوضع النقابي والوطني العام والاعداد الجيد للقاء المبرمج مع الحكومة يوم الاثنين 15 نوفمبر ،و يرأس الوفد الحكومي  نجلاء بودن رئيسة الحكومة فيما يرأس وفد الإتحاد العام التونسي للشغل الأمين العام نور الدين الطبوبي.

هذا اللقاء الذي سينعقد بقصر الحكومة يعد أول لقاء بين الطرفين سيوضح الرؤية بينهما ويبني العلاقة خاصة مع وجود الكثير من الملفات العالقة من أهمها الاتفاقيات التي من المنتظرأن يتم تفعيلها من طرف الحكومة  عبر الرائد الرسمي و الاتفاقيات في القطاع العام و الانطلاق الفعلي في اصلاح المؤسسات العمومية وانقاذها .
كما سيتم خلال هذا اللقاء فتح ملف المقدرة الشرائية للأجراء بخاصة مع وجود اتفاق بين الحكومة السابقة وقيادة الاتحاد على فتح مفاوضات اجتماعية لسنوات 2021و 2022 و 2023 .

و من المنتظر أن يصدر عن الهيئة الإدارية بيان يوضح رؤية المنظمة الشغيلة حول الوضع العام في البلاد وأهم المواقف و الخيارات المطروحة في المرحلة القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content