أخبار مدنية

اتحاد الشغل يعقد مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي وسط إجراءات صحية مشددة

يعقد الاتحاد العام التونسي للشغل مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي يومي 8 و9 جويلية الجاري بمدينة سوسة وسط إجراءات صحية مشددة.
وسيعتمد الاتحاد بروتوكولا صحيا مشددا خلال اشغال المؤتمر، الذي يأتي تفعيلا لقرارات المجلس الوطني للاتحاد الذي انعقد في شهر أوت من السنة الماضية حسب ما افاد به الأمين العام المساعد للمنظمة سامي الطاهري في تصريح اعلامي .
وسيكون على المؤتمرين وفق هذا البروتوكول، الاستظهار بتحليل سلبي قبل الحضور الى المؤتمر فضلا عن اخضاعهم الى تحاليل سريعة قبل دخول النزل وعند الخروج منه في نهاية الاشغال”.
وبالإضافة إلى منع خروج المؤتمرين من النزل، لمدة يوميْن، فسيلتزم جميع الحضور بلبس الكمامة والتباعد الجسدي خاصة وان القاعة المخصصة للمؤتمر تتجاوز طاقة استيعابها 2500 شخص في حين ان عدد نواب المؤتمر لا يزيد عن 580 شخصا.
كما تم تكوين لجنة طبية تضم عددا من الأطباء والممرضين ستتابع عن قرب مدى الالتزام بالإجراءات الصحية بما يضمن شروط النجاح والصحة والسلامة لكل النواب والحاضرين بمن فيهم الصحافيين.
وشدد الطاهري على ان الاتحاد قد تحصل على موافقة السلطات الصحية لعقد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي مشيرا الى ان قرابة نصف نواب المؤتمر قد تلقوا بعد التلقيح في اطار الأولويات التي وضعتها لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح.
وسيناقش المؤتمرون وفق الطاهري جملة من المسائل والقضايا التي تهمّ الشأن الداخلي للاتحاد وكذلك الشأن الوطني، منها تحديد سياسات المنظمة في المرحلة القادمة وكذلك مراجعة القانون الأساسي والعمل على هيكلة إدارة الاتحاد لتحديثها وتعصيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content