أخبار مدنية

الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة يقرّر الاضراب العام في الاسبوع الأوّل من جانفي

قررّت الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة تنفيذ إضراب عام جهوي في الاسبوع الأوّل من شهر جانفي من السنة القادمة 2021 على أن تُحدّد موعده بالتنسيق مع مكوّنات المجتمع المدني بالجهة.
وإتخذت الهيئة الادارية الجهوية هذا القرار في أعقاب إجتماع لها عقدته الاربعاء الماضي بإشراف الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، صلاح الدين السالمي خُصّص لتدارس الوضع الجهوي في جوانبه الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة على ضوء ما خلّفته قرارات المجلس الوزاري المضيق المنعقد بالعاصمة يوم 24 نوفمبر الماضي من إحتجاجات واسعة النطاق بمختلف معتمديات الولاية.
وجدّدت الهيئة الادارية الجهوية، في بيان لها يوم الجمعة مطالبتها للحكومة بتنفيذ كل المشاريع والقرارات التي أعلنتها حكومات سابقة داعية الحكومة إلى الإعلان الفوري عن نتائج مناظرات التشغيل والى الإيفاء بتعهدات سابقة تهمّ توفير 7200 موطن شغل وتكوين وبعث مشروع للحساب الخاص.
كما طالبت الهيئة الادارية بإتمام إنجاز المشاريع المعطّلة وبالشروع الفوري في إنجاز مشاريع سابقة وخاصة في المجال الصحي.
وحمّل الاتحاد الجهوي للشغل الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الاوضاع بشركة فسفاط قفصة وبالمجمع الكيميائي التونسي وبالشركة الوطنية لللسكك الحديدية التونسية من تدهور خطير جرّاء توقّف الانتاج ومنع إطارات وأعوان هذه المؤسسات من الالتحاق بمواقع عملهم مطالبا بالتدخل العاجل لإنقاذ هذه المؤسسات ومحذّرا من التفويت فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content