أخبار مدنية

الاحتلال الصهيوني اقتحم الأقصى 262 مرة خلال العام الماضي

أصدرت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوم الأحد تقريرها السنوي لواقع انتهاكات الاحتلال على المسجد الاقصى
والحرم الابراهيمي, وسائر دور العبادة خلال عام 2022, حيث قام الاحتلال الصهيوني باقتحام الأقصى 262 مرة ومنع رفع الأذان 613 وقتا بالحرم الإبراهيمي العام الماضي.
وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري في تصريح اعلامي أن الاحتلال والمستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى سواء بعدد الاقتحامات التي تجاوزت 262 اقتحاما, أو بأعداد المقتحمين الذين تجاوزوا الـ48 ألف مستوطن إضافة لأكثر من 6 مخططات تهويدية خطيرة طالت المسجد الاقصى والبلدة القديمة وعشرات حالات الإبعاد لحراس المسجد والمرابطين والمرابطات وللمواطنين.
وفي الحرم الإبراهيمي, منع الاحتلال الصهيوني رفع الأذان 613 وقتا وأغلقه 10 أيام مشيرا إلى أن المساجد الأخرى لم تسلم من اعتداءاته و التي تجاوزت الـ 24 مسجدا.
وحولت سلطات الاحتلال المسجد الأقصى ومحيطه إلى ثكنة عسكرية خاصة في الأعياد اليهودية على مختلف مسمياتها, واعتدت على المصلين الآمنين فيه, تارة بالضرب وتارة بالاعتقال والإبعاد.
وقالت الوزارة أن المسجد الاقصى يواجه مخاطر جسيمة على بنيته العمرانية وتساقطت الأتربة من أعمدة مصلى الأقصى القديم جراء حفريات الاحتلال في محيط الأقصى وأسفله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content