أخبار مدنية

الخميس 16 فيفري : الصحفيون في يوم غضب وطني

حمل الصحفيون والصحفيات يوم الأربعاء الشارة الحمراء في مختلف وسائل الاعلام العمومية والخاصة والمكتوبة والالكترونية والمرئية والمسموعة على الصعيد الوطني، تمهيدا لتحركات احتجاجية تنفذ يوم الخميس بساحة الحكومة بالقصبة وبالجهات ، للتنديد بالضغوط المسلطة عليهم وتدهورالاوضاع في العديد من هذه المؤسسات الصحفية، وبتراجع الحكومة عن اتفاقيات مبرمة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
وسيواصلون حمل الشارة الحمراء يوم الخميس أيضا في تحركاتهم الاحتجاجية وأثناء عملهم في العاصمة والمناطق الداخلية الأخرى، وسيعملون على شرح أوضاعهم الى الرأي العام، وذلك وفق برنامج يوم الغضب الصحفي الذى حددته النقابة الوطنية للصحفيين وأعلنت عنه يوم 7 فيفرى الجارى.
وقالت النقابة إن هذه الاحتجاجات المبرمجة تأتي على خلفية تواصل التجويع الممنهج للصحفيين والصحفيات، وضرب ديمومة وسائل الاعلام، واستهداف حرية الصحافة .
و دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كافة منظوريها إلى التجند للدفاع عن حقوقهم والمشاركة بكثافة في التحركات الاحتجاجية، كما تدعو كل أصحاب المصلحة من ممثلي المجتمع المدني والهيئات النقابية والمهنية لاسناد هذه الاحتجاجات.
Skip to content