أخبار مدنية

الهايكا تؤكد رفضها التّعدي على حرّية الإعلام وعلى صلاحياتها التعديلية

أكدت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري (الهايكا) أنّ الإصرار على تجاوز صلاحياتها بوصفها هيئة تعديلية، لا يمكن إلاّ أن يؤدي للتحكم في الإعلام وتهديد مستقبل حرية الصحافة برُمّتها”، وذلك إثر إصدار النيابة العمومية، بتاريخ 14 أكتوبر 2022، قرارا بمنع بث فيلم على قناة “تلفزة تي.في.
و أكدت الهايكا في بيان لها  أنّ واجب الالتزام بمبادئ حرية الإعلام محمول على الجميع وفي مقدمتهم المؤسسة القضائية التي يُعزى لها أيضا واجب حسن تطبيق القانون بما يحمي الحقوق والحريات كما جدّدت رفضها كل تعدّ على حرّية الإعلام، مهما كان مأتاه. ودعت في هذا الصدد، كل القضاة والمؤسسات والهياكل ومكونات المجتمع المدني، إلى رفض هذه الممارسات والمحافظة على المكتسبات والعمل المشترك على تركيز دولة مدنية ديمقراطية، قائمة على احترام القانون والمؤسسات.
كما شدّدت الهايكا على حرصها على ضمان السّلم الاجتماعي وتطبيق القانون وحق المجتمع التونسي في احترام مشاعره ومعتقداته، داعية الحكومة إلى ضرورة التعامل مع الهيئة، وفق القانون ونواميس دولة القانون والمؤسسات والقطع مع الأسلوب ذاته الذي كانت تستعمله الأحزاب المتنفّذة خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content