أخبار مدنية

فرع رابطة حقوق الإنسان بنابل يُندّد بإيقاف طالبيْن بسبب أغنية هزلية

استنكر الفرع الجهوي للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بنابل، في بيان لها، الأربعاء، إيقاف طالبين على خلفية أغنية هزلية وإصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حقّهما بتهمة الإساءة للغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي.

وطالب بالإفراج الفوري واللامشروط عنهما، معتبرا أنّ هذا “التصرّف اعتداء على الإبداع ورقابة على الفنّ الذي لا يمكن تقييمه والبتّ فيه إلاّ من ذوي الاختصاص”.

واستنكرت فرع الرابطة الإجراءات التعسّفية التي تطال الحقوق والحريات، داعيا مكونات المجتمع المدني إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء، المقبل تاريخ انعقاد جلسة المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بنابل أين سيعرض الموقوفين على أنظار القضاء بدل اجتياز امتحاناتهما.

و في نفس السياق أكّدت الأستاذة إيمان السويسي، محامية الطالبين ضياء نصير ويوسف شلبي ، في تصريح لاذاعة موزاييك يوم الأربعاء، رفض مطلب الإفراج الذي تقدّمت به هيئة الدفاع والذي تضمّن مؤيّدات تفيد بإجرائهما امتحانات كتابية اليوم وغدا.

وأشارت المحامية إلى أنّه تمّ إبقاء الشابين في حالة إيقاف وإحالتهما للمثول أمام الدائرة الجناحية يوم الثلاثاء القادم، من أجل تهم تتعلّق ”بالإساءة للغير عبر شبكات التواصل” و”نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي”.

Skip to content