أخبار مدنية

نقابة الصحفيين تُطالب بنشر الاتفاقية الإطارية في الرائد الرسمي

طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خلال لقاء جمع مكتبها التنفيذي يوم الجمعة بوزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي المكلف  بمتابعة ملف الاعلام، بنشر الاتفاقية الإطارية للصحفيين، خاصة بعد صدور الحكم القضائي البات في31 ديسمبر 2021 من المحكمة الإدارية  الذي يقضي بنشرها الفوري في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

وأوردت النقابة في بلاغ لها، أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى ملف شركة كاكتوس برود وتواصل حرمان الصحفيين وكل العاملين في الشركة من رواتبهم وحقوقهم منذ أشهر،  وتم التأكيد على ضرورة التسريع في تمكينهم من حقوقهم وإيجاد حل نهائي لوضعية الشركة ومحاسبة كل المتورطين في إفلاسها.

وتناول اللقاء أيضا، تعطل إجراءات إلحاق اذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية وهو ما تسبب في حرمان الصحفيين والعاملين بالإذاعة من حقوقهم وساهم في توتر مناخ العمل.

وقد تعهد وزير الشؤون الإجتماعية بالعمل على إيجاد حل في أقرب الآجال.

وطالب وفد النقابة خلال اللقاء بضرورة التسريع في تسمية رؤساء مديرين عامين على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية وفق الرأي المطابق وبرنامج إصلاح وعقد أهداف محددة والإنهاء مع حالة التسميات بالنيابة والتسميات الوقتية والتي تحول دون تنفيذ أي إصلاحات جدية.

وتناول أيضا اللقاء، مسألة تشغيل المعطلين عن العمل من خريجي الصحافة  من خلال تعميم خطة الملحق الإعلامي في الإدارات والهياكل المركزية والجهوية.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على برمجة جلسات قادمة للنظر في الملفات المعطلة الخاصة بقطاع الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى يخضع لحقوق ملكية
إغلاق
إغلاق
Skip to content